انظموا الی مجموعه منتديات العراق بالفيس بوک  

 

- الإهدائات >> ابن اور الي المنتدى : السلام عليكم........عظم الله لكم الاجر,,,,لبيك يارسول الله جولينار الي للجميع : عظم الله اجورنا واجوركم بذكرى وفاه سيد الاكوان نبي الله وحبيبه محمد عليه وآله افضل الصلاة والسلام .. مأجورين نوفل المدريدي الي للجميع : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... مشتاق للجميع.. باسم الحساني الي كل احرار العالم : يبقى الحسين وثورة الحسين(ع)شمس تنير طريق الحريه ونار ونار تحرق اعداءه واعداء شعيته ويكون مصير النواصب اقل من تراب التراب الذي يدوس عليه احباء وانصار وشيعة الامام الحسين عليه السلام رنا النجفية الي مشتاقتلكم : مساء الانوار مشتاقة للكل كيفكم دنيا مخذتنا والحياة .. سلامي للكل الاصدقاء .. ان شاء الله مانسيتوني..تحياتي رنا النجفية..

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: السلام عليكم معنى كلمة ثايه؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي السلام عليكم معنى كلمة ثايه؟؟؟

    السلام عليكم اخواني اللي طلب لديكم ولاااعرف اذا كان هذا المكان ممناسب للموضوع ولكن ارجوا ممن يعرف مععنى كلمه (ثايه ) ان يرد علي واكون شاكره وممنونه والعباره الكامله لهذه الكلمه :
    خرخاشه اهلج دكوا ثايه ... واكون ممتنه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    قُبـلات أضـاعت ثغرهـا..
    المشاركات
    1,269
    معدل تقييم المستوى
    18404

    افتراضي رد: السلام عليكم معنى كلمة ثايه؟؟؟

    ربيع اعتقد ان
    الثايه هي وتد فولاذي يدق في الارض اي بمعنى يدخل باطن الارض كي يثبت الاشياء به ...
    وعلى سبيل المثال اذا كان لديك خيمه تريد تثبيتها يجب ان تدق الوتد او الثايه بالارض كي تثبت الخيمه

    واحيانا تستخدم للمدح ..اي بمعنى انك الاساس

    ولا اعرف ان كنت مخطئ او مصيب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: السلام عليكم معنى كلمة ثايه؟؟؟

    شكراجزيلا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    العراق/
    المشاركات
    13,650
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    63900

    افتراضي رد: السلام عليكم معنى كلمة ثايه؟؟؟

    روز كلام الأخ صحيح جداً وسأضيف بعض الشيء لما قاله الأخ قلب بين الأنقاض:
    الثاية = تعني الرجل كبير قومه او شيخ عشيرة يكون لعشيرته علم أو بيرغ عمامه كما يقول المثل0 بالأضافة لما قاله الأخ قلب0 هذا الذي عندي وتقبلي عرفاني= ظافر الشمري0

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    574
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    885

    افتراضي رد: السلام عليكم معنى كلمة ثايه؟؟؟

    السلام عليكم
    1 ألثايه العلامه الداله يستخدمها العسكر وخاصة ايام الحرب
    2 ألسواتر ألترابيه التي تفصل بين الخصمين وعند اقتحام احد الخصمين للخصم الأخر يركز ألرايه على ساتر الخصم ويبدوا ان نخوة احد الخصمين ( خرخاشه ) ولهذا السبب ظهرت ألأهزوجه المذكوره ( خرخاشه أهلج دكوا ثايه ) وكما يقول ألأخر ( طومر طلابج بالثايه ) وألله أعلم ***

  6. #6

    افتراضي رد: السلام عليكم معنى كلمة ثايه؟؟؟

    الاخت روز الربيع.
    للثاية عدة تفاسير وعلى ما اعتقد كل منطقة لديها تفسير خاص بها والتفسير العام
    والشائع والمتعارف عليه تقريبا في الاغلب هو كما مبين ادناه /
    الثايه هي علامة جائز ان تكون وتد من الحديد او الخشب او كومة من التراب تفصل
    بين حدّين من الارض وهناك ثايات مثبتة بين حدود الدول المتجاورة للفصل بين حدودها
    وتوضع الثايات كذلك بين الاراضي الزراعية لتكن حدا فاصلا كي يعرف الاشخاص حدود
    اراضيهم وعدم تجاوزها .
    سلامي وتحياتي لكافة الاخوان مع احترامي لاْ رائهم .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    العراق
    العمر
    46
    المشاركات
    11,147
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    184073

    افتراضي رد: السلام عليكم معنى كلمة ثايه؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوراك السماوي مشاهدة المشاركة
    الاخت روز الربيع.
    للثاية عدة تفاسير وعلى ما اعتقد كل منطقة لديها تفسير خاص بها والتفسير العام
    والشائع والمتعارف عليه تقريبا في الاغلب هو كما مبين ادناه /
    الثايه هي علامة جائز ان تكون وتد من الحديد او الخشب او كومة من التراب تفصل
    بين حدّين من الارض وهناك ثايات مثبتة بين حدود الدول المتجاورة للفصل بين حدودها
    وتوضع الثايات كذلك بين الاراضي الزراعية لتكن حدا فاصلا كي يعرف الاشخاص حدود
    اراضيهم وعدم تجاوزها .
    سلامي وتحياتي لكافة الاخوان مع احترامي لاْ رائهم .
    تسلم ابو علي هذا هو التعريف المتعارف عليه
    تحياتي لك وللاخت روز والاخوان جميعا .

    --------------------------------------
    خـــير الــناس مــن نـــفـع الـــناس

    ( أ رجو ضمان الحقـوق عند النقل مع التقدير )


    ( أبـــــــوغـيــث )

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: السلام عليكم معنى كلمة ثايه؟؟؟

    اشكركم جميعا عله التفسير جازاكم الله خيرا

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •